الثلاثاء، 25 يناير 2011

الله أكبر جاء الشعب بالعجب


الله أكبر جاء الشعب بالعجــــــــب *** وأقبل الشعب بالدستور والنخـــب
قد فات عهد به الغوغاء تحكمـــــنا *** وقد أقبل السلم والأطفال باللعـــب
سليمان مات على العكاز متكئــــــا *** عليه السلام لمعتبر من الكتــــــب
"نفس" الشعوب إذا شاءت يشاء لها *** رب العباد، فها قد شئت فارتقــب
قد غير الله ما في الشعب من هلع *** فأخرج الشعب في الأحياء بالغضب
ها أصبح الصبح والسجان مرتعب *** وقد أظلم الليل والعشاق في اللعب
ثلاثون عاما وعشر كلها مســـــــخ *** هيهات ليبيا إلى الإسلام في النسب
من كان يحسب أن الصقر من ورق *** أو كان يحسب أن الطز في الخطب
"ياسر عرفناك" ألقاباً توزعهـــــــا *** وأنت الحري بها يا كاذب العُـرُب
لون "كتابك" لون الطيف منتشـــرا *** والبس صنوفـاً من الألوان والريبِ
صافح "عدوا" بطز الأمس تلعنـــه *** والعن حبيبا وما "ألفـت من كتب"
خطاك للمجد كانت كلها روغـــــــا *** لما هتكت من الأعراض فارتقـــب
أنزل براويزا، صورا معلقــــــــــة *** أنزل نياشينا ملت من الكـــــــــذب
ها أقبل الخوف جاء الشعب منتفضا *** فابن الدهاليز وسط القصر والخرب
يكفى رعونة "حكام" فندفعهــــــِــا *** "مالا نهاية" من "نفط ومن ذهــب"
الإرهاب أنت فقلي من يبوء بـــــــه *** يوم القيامة يوم النار والحطــــــــبِ
أما استحييت من شعب تمزقـــــــه *** إرباً على إرب من فكرك الخــــرب
أهدي العصافير نوق العرب مكرمة *** واجلب "جنوناً بأبقار" لذي زغــب
أكرم لعيب بني الصفراء من شبع؟! *** واطعم ملوك بني السوداء من سغب؟!
تماسيح أوغندا "أكلت" بني وطني *** وتشاد تشهد كم أرسلت للعطــــــــب
أنكرت شيبا وأطفــــــــالا بعبرتهم *** وتركت "أنثى" بوادي الدوم "للسلب"
أجعت شعبا،ً ويتمت الرضيع، وقـد *** أهلكت زرعاً ونسلاً يا بأ لهــــــــبِ
قتلت ظلما وزنـْدقـْتَ الشريف، وقد *** رملت زوجات من سالف الحقــــبِ
نبشت أرضاً ثوى الأطهار تربتهــا *** من عهد عمرو إلى عمر لتغتـــرب
بشتي ويوسف مبروكٌ وعمرو لمـا *** سالت دماؤهمو في الحل والرجــبِ
شنقت شعبا بحبل أنت فاتلــــــــــــه *** ودرجحت أبطالاً بالزور واللجـــبِ
من لي بطفل به "إيدز" يمزقــــــــه *** أو لي بشبان ذبحوا بلا سبـــــــــب
من لي بأموال صرفت على "نهـر" *** من لي بأجيال هكلت من النصـــبِ
من لي بثكلى يرد المال فلذتهـــــــــا *** أو لي بحبلى نعت زوجاً وعن كتبِ
من لي ببوسليم ألف به ذبحــــــــــوا *** الله أكبر من سجان مضطــــــــرب
إن نلتم النصر عز الله "شنتكـــــــم" *** أو نالكم قتل فزتم أفضـــــل الإرب
فاصدع إليه بطز "الحق" يا شعبي *** فالطز بالحق لا كالطز بالكـــــــذب


عن ليبيا المستقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق